الدرس 12: اهم الاختصارات للوحة المفاتيح التى قد تساعدك فى عملك على الحاسوب

| | | 0 تعليقات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



مرحبا بكم من جديد على مدونتنا المتواضعة مدونة الحماية فهناك مجموعة من الاختصارات للوحة المفاتيح يجب ان يعرفهم كل مستخدم للكمبيوتر ، فمن خلال هذه الاختصارات يمكنك استخدام الكمبيوتر بشكل اكثر سهولة وفعالية ، فاستخدام لوحة المفاتيح في بعض الاحيان يكون اكثر سهولة من استخدام الماوس ، فما يمكنك ان تقوم به من خلال عده خطوات بالماوس يمكن ان تقوم به في خطوة واحدة من خلال الكي بورد ، لذلك بالاسفل بعد الفاصل 11 اختصارات للوحة المفاتيح هامة جداً لكل مستخدم للكمبيوتر.


Ctrl + C نسخ الكتابة المظلل ، او الفولدر والملفات المحددة .

Ctrl + X :قص الكتابة المظلل ، او الفولدر والملفات المحددة .

 Ctrl + V :
لصق الكتابة او الملفات التي تم نسخها او قصها .

 Ctrl + Z :

التراجع عن اي خطوة للوراء ، فمثلاً اذا قمت بقص كتابة فهذا الاختصار سوف يتراجع عن هذه العملية .

Ctrl + Y :
التقدم خطوة للامام ، فاذا قمت باستخدام الاختصار السابق للتراجع عن قص النص فباستخدام هذا الاختصار سوف تقص النص مرة اخري .

Ctrl + F :
لفتح نافذة البحث في اي برنامج ، فمثلاً في المتصفح للبحث عن كلمة في النص يمكنك استخدام هذا الاختصار وكتابة الكلمة والضغط علي بحث .

Alt + Tab :

للتحرك بين البرامج والنوافذ المفتوحة علي جهازك بشكل سريع وسلس. ( اختصار Ctrl + Tab يستخدم للتنقل بين النوافذ المفتوحة داخل البرنامج الواحد ، كالمتصفح يمكنك التنقل داخل الصفحات المفتوحة ) .

وايضاً بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 فيمكنهم استخدام الاختصار مفتاح الويندوز + Tab للتنقل بين البرامج المفتوحة بحجم الشاشة بالكامل .


Page Up و Page Down :
تقوم باستخدام مفتاح الـ Page Up لتحريك الصفحة الي الاعلي ، و Page Down لتحريك الصفحة الي الاسفل ، ويمكنك استخدامها في حالة تصفح الانترنت للانتقال الي اعلي الصفحة او اسفل الصفحة بشكل اسرع.

 Ctrl + S :
يتم استخدام هذا الاختصار لحفظ الملف ، فاذا كانت علي سبيل المثال تقوم بالكتابة في برنامج الورد فبالضغط علي هذا الاختصار سوف يتم حفظ الملف والكتابة.

F1 :

يتم استخدام هذا المفتاح لفتح نافذة المساعدة الخاصة بالوندوز


F2 :
يتم استخدام هذا المفتاح لاعادة تسمية الملف او الفولدر .

F3 :
يتم استخدام هذا المفتاح لفتح نافذة لعمل بحث فى الهارد .

F5 :
يتم استخدام هذا المفتاح لعمل ريفرش لسطح المكتب .

Ctrl+Shift+Esc :
يستخدم لفتح مدير المهام Task manager مباشرة في ويندوز 7 .. ( يتم استخدام Alt + Ctrl + Delete لفتح مدير المهام في ويندوز اكس بي )


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

شاركونا بارائكم الهامة لنا :D

جميع الحقوق محفوظة 2014/2012