9 طرق لزيادة شعبيتك على الفيسبوك

| | | 0 تعليقات
السلام عليكم اخوانى الكرام من جديد معكم (امين كرفي ) من مدونة الحماية
الفيسبوك يعني أشياءً مختلفة لأشخاص مختلفين ، فهو يستخدم للبقاء على اطلاع بآخر التحديثات ، ممارسة الألعاب الإلكترونية ، مشاركة الأخبار و القصص ، ترويج العلامات التجارية ، إلا أن ما يوحّد جميع اللذين يستخدمون الفيسبوك بانتظام هو الرغبة في زيادة شعبيتهم و أن يصبحوا محبوبين ، و لكن المشكلة تكمن في أن الفيسبوك يحجز التحديثات و لا يعرض كل شيء بشكل تلقائي للجميع

زيادة شعبيتك على الفيسبوك
الخوارزمية التي تحدد عدد الأشخاص اللذين سيشاهدون المنشور تسمى "EdgeRank" و هي مشابهة للصندوق الأسود ، فلا أحد يعلم بالتحديد ما هي الأشياء التي تجعل منشوراً ما ينتشر في الفيسبوك ، و مع ذلك توجد بضعة أشياء يمكنك اعتمادها كمرجعية من أجل أن تزيد شعبيتك على الفيسبوك بشكل ملحوظ.

كن متفائلاً و إيجابياً
الأخبار الجيدة تنتشر بشكل أسرع و أبعد من أي شيء آخر على وسائل الإعلام الإجتماعية ، علماء النفس يفسرون ذلك بأننا نهتم بكيفية تفاعل أصداقائنا مع ما نقوم بمشاركته ، و حيث أننا نرغب بأن يكون أصدقاؤنا سعداء فإننا نفضل مشاركة أشياء تعطيهم شعوراً جيداً ، و نتيجة لذلك فإنك ستكون محبوباً أكثر إذا كانت تحديثاتك متفائلة و إيجابية.

إثارة إعجاب الآخرين
تظهر الدراسات أن مستخدمي الفيسبوك يقومون بالإعجاب أو مشاركة المحتوى اللذي يثير في نفوسهم ردة فعل عاطفي قوية أكثر من باقي المنشورات ، هذا المحتوى يشمل أيضاً المنشورات العلمية التي تترك قارئها في حالة من الدهشة ، بالإضافة إلى المنشورات التي تثير حماسة متابعيك أو تضحكهم ، وعلى الرغم من أن المحتوى اللذي يثير مشاعر قوية مثل الغضب يدفع الآخرين للتفاعل معه ، إلا أن المنشورات الإيجابية تملك فرصة أكبر في الإنتشار.

جذب الأصدقاء و المتابعين
أن تكون إيجابياً و قادراً على تحريك مشاعر قوية في نفوس الآخرين هو أمر لا قيمة له في حال فشلت في التعرف على اهتمامات أصدقائك و متابعيك ، تعرف على ما يهتمون به و أرضي تلك الإهتمامات ، أو اعمل على بناء جمهور يهتم بصدق لما تقوم بمشاركته معهم ، مع الأخذ بعين الإعتبار أن تكون تحديثاتك متنوعة و تستهدف مجموعات مختلفة "من ناحية الإهتمامات" من الأصدقاء و المتابعين.

زيادة نطاق الجاذبية 
لن يقوم الآخرين بمشاركة شيء لمجرد إعجابهم به ، بل إنهم يرغبون أيضاً بإثارة إعجاب الآخرين بما يشاركونه ، بمعنى آخر إذا اعتقد شخص ما أن أحد أصدقائه المقربين سيعجب بما يقرأه الآن فإن احتمال مشاركة هذا الشخص لما يقرأه هو كبير جداً ، لذلك حاول أن تصيغ تحديثات الفيسبوك بدهاء يثير منطقة الإدراك الإجتماعي في عقول متابعيك ، أو ببساطة : حاول جذب أصدقاء أصدقائك.

كن متجدداً
احرص دائماً على نشر تحديثات حول أشياء جديدة و مثيرة ، الجميع يحب الترفيه و التعرف على أشياء جديدة ، و لا تنسى أن تضيف لمستك الخاصة على ما تقوم بنشره ، من شأن هذا الفعل أن يبقيك في ذاكرة الآخرين.

استخدم المرئيات
في هذه الأيام لا يقرأ الناس شيئاً إلا إذا أثار عنوان أو صورة ما انتباههم ، من أجل ذلك ابذل جهداً في البحث عن أو تصميم صورة من أجل تحديثاتك على الفيسبوك ، لاحظ أن الصور تحجز مساحة أكبر ضمن تغذية آخر الأخبار على الفيسبوك.

الإيجاز
بينما تبذل مجهوداً في إضافة صورة جيدة ، حاول تقليل عدد الكلمات التي تستخدمها ، بالرغم من أن الفيسبوك لا يضع حداً لعدد الحروف ، إلا أنه من المفضل أن لا يتجاوز منشورك 80 حرفاً.

تفاعل مع أصدقائك و متابعيك
التفاعل مع المتابعين يجعلهم أكثر انجاذباً لك و لما تقوم بتقديمه ، أشرك الآخرين في تحديثاتك ، إطرح عليهم تساؤلاً ما ، اطلب منهم التعليق على صورة مضحكة أو إبداء رأيهم بقضية ما ، مزيد من التفاعل يعني مزيد من الشعبية.

التوقيت
نعيش في زمن الجميع فيه مشغولون ، و جميع تغذيات أخبار الفيسبوك متخمة بالتحديثات ، التوقيت الأفضل لمنشوراتك يعتمد على الموقع الجغرافي لجمهورك و عادات الفيسبوك الخاصة بهم ، بشكل عام يعتبر صباح يوم العطلة أفضل توقيت من أجل النشر.

الخلاصة
أن تكون مشهوراً و صاحب شعبية على الفيسبوك أمر يتطلب الكثير من العمل ، بالإضافة إلى القليل من المهارة والكثير من الحظ ، و بشكل عام اذا اتبعت طريقة أساسية و ذكية و تعلمت بشكل مستمر من تجاربك الخاصة و من تجارب الآخرين ، فإنك ستحرز تقدماً ما في نهاية المطاف ، لا تستسلم أبداً !!


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

جميع الحقوق محفوظة 2014/2012