كيف تزيد ربحك من ادسنس ب 700% و ب 7 خطوات بسيطة

| | | 0 تعليقات

إذا كنت "تعتقد" بأنك تستغل إعلانات جوجل أدسنس لأقصى حد .. فستفزع حين ستكتشف هذه الأسرار الصغيرة، جربها و احكم !
لن يمر عليك منتدى ، موقع أو مجلة إخبارية إلا و وجدت إعلانات غوغل ادسنس في كل مكان .. تخيل معي ان نسبة ساحقة من مشرفي المواقع لا تستغل أدسنس إلى أقصى حدود الربح منه . بل الطريف هو ان تجد ان مدونة كلها تتكلم عن الربح من جوجل و صاحب المدونة لا يعرف كيف يزيد ربحه من اعلانات أدسنس التي هو نفسه يضعها فيها ...
على كل حال ، لن أكثر عليك فيجب أن أزيح عن صدري هذا الحمل الثقيل لأنني على وشك الانفجار !
أول شيء للذكر : جوجل يريدك بشدة أن تقرأ هذا الموضوع لأنك كلما ربحت أكثر كلما ربح غوغل أيضا أكثر إنها علاقة نفع متبادل .. بل الأجمل من ذلك أن جوجل يبذل أيضا مجهودا في توضيح بعض طرق زيادة الربح من جوجل أدسنس . فقط التزم باحترام بعض القوانين لكي لا يتعرض حسابك للحذف .
المسألة بسيطة سنغير فقط بعض الأشياء و نتلاعب بالاعلانات بهدف زيادة معدل النقر CTR أو زيادة ثمن النقرة CPC نسبيا أما بعض الأمور الجوهرية كعدد الزوار و معدل ثمن النقرة فلا يمكننا تغييرها بهذه الطرق و هذه المسألة سنتحدث عنها في اخر موضوع عن أدسنس .

قواعد عامة :

1 : الاعلانات ذات الحجم الكبير تدر دخلا أكبر : اعلانات أدسنس من نوع مربع 250x250 و 280x336 و 300x250 و الاعلان العمودي الكبير 160x600 تتلقى اكبر عدد من النقرات و بدرجة أقل البنر الأفقي 728x90 أما الاعلانات الأخرى فلا تستعملها .
لا تجعلني أبدو كإعلان : هذه قاعدة مطلقة ، انزع الاطارات و ادمج الاعلانات مع شكل محتوى موقعك .


2: الاعلانات في مستوى خط الرؤية Above the fold : الاعلانات التي توضع في اعلى الموقع بحيث يراها الزائر دون الحاجة للنزول أسفل تنتج دخلا أكثر من الاعلانات التي تكون في القائمة الجانبية أو أسفل الموقع ، في الواقع لا تضع أبدا اعلان أدسنس في أسفل الموقع .

3: الاعلانات النصية أفضل من الاعلانات الصورية : انها تطبيق لمبدأ لا تجعلني أبدوا كإعلان ، الزائر أصبح مصابا بعمى اعلانات تجاه الاعلانات البنرية و الصورية و بالتالي لا ينقر عليها .

زيادة الربح من ادسنس - الاعلانات النصية افضل
4: اجعل الروابط في الاعلانات النصية زرقاء : ضوء التوقف أحمر و المرور أخضر و الروابط زرقاء .

5: تلاعب بالميتا تاغ : مثلا مدونتي تتحدث عن الربح من النت و هي كلمة رخيصة في أدوردز و بالتالي عمدت إلى ادراج عبارة " لا نتطرق للفوركس او تداول العملات " في الوصف لكي تخرج بعض اعلانات الفوركس المربحة . لكن لا تحشوا كلمات لا علاقة لها بمجال تدوينك فقد يعاقبك أدسنس على ذلك.

6: راقب اعلاناتك : لا تنس أن تراقب إذا كنت تحصل على اعلانات غير مدفوعة أي تم النقر عليها و لم يتم احتساب المبلغ فهي تعبير عن نقرات صالحة و عليك اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حسابك في أدسنس من الحذف .

7: ركز اعلاناتك في المكان الأكثر زوارا : لا تضع اعلانتك في صفحة تواصل معنا أو اتفاقية المستخدم او الملف الشخصي للعضو او الأرشيف ... و ركزها فقط على الصفحة الرئيسية و المواضيع الأكثر قراءة .
الاستثناء :
جرب دائما حتى تجد التركيبة الملائمة لموقعك جرب أن لا تستعمل اللون الأزرق في الروابط و تستعمل مثلا الأحمر لتحقيق الاندماج مع مدونتك ذات القالب الأحمر ، جرب أشكالا مختلفة في الوحدات الاعلانية و أمكان مختلفة و قم بمراقبة النتائج .. لديك متسع من الوقت حتى تصبح مدونتك ناجحة إذا كنت قد بدأتها حديثا و لن تكون الخسائر إن حدثت كارثية .


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

شاركونا بارائكم الهامة لنا :D

جميع الحقوق محفوظة 2014/2012